صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يطيل العمر.. تعرف على التأثير المحتمل للجبن على صحتك

إيمان حسين

الجمعة، 21 يونيو 2024 - 03:23 م

دراسة واسعة النطاق أجراها باحثون صينيون على 2.3 مليون شخص أظهرت أن استهلاك الجبن قد يوفر فوائد غير متوقعة للصحة، وهو ما يشير إلى علاقة بين الصحة العقلية والشيخوخة الصحية وطول العمر، بحسب ما جاء من نيويورك بوست.

الدراسة والنتائج:


قام فريق من كلية الطب جامعة شنغهاي جياو تونغ بالبحث في تأثير الصحة العقلية على الشيخوخة، ووجدوا أن الأشخاص السعداء يعيشون عمراً أطول بغض النظر عن العوامل الاجتماعية والاقتصادية، تبين أن هناك علاقة قوية بين استهلاك الجبن والصحة العقلية الجيدة.

التأثير الإيجابي:


وجدت الدراسة أن تناول كميات أكبر من الجبن كان له تأثير إيجابي يصل إلى 3.67% على عوامل الشيخوخة الصحية، بالمقارنة، كان التأثير الإيجابي لتناول المزيد من الفاكهة بنسبة 1.96%. ورغم عدم مسؤولية الجبن بشكل مباشر عن طول العمر، إلا أنه كان جزءاً من تحقيق درجات عالية من الرفاهية.

الاستنتاجات والتوصيات:


تشير الدراسة إلى أهمية الرفاهية العقلية في سياسات الصحة العامة الموجهة نحو الشيخوخة الصحية، تقدم البقاء نشطاً وتقليل مشاهدة التلفزيون وتجنب التدخين أدوات محتملة لتعزيز الوظائف الإدراكية والوقاية من الأمراض الشائعة.

النتيجة النهائية:


تعتبر هذه الدراسة بداية جديدة في فهم العلاقة بين الصحة العقلية والشيخوخة الصحية، وتتطلب المزيد من البحوث لتحديد طبيعة هذا الارتباط بشكل أوضح.
 

اقرا أيضا| الفوائد الخفية للخوخ.. كيف يعزز صحتك وجمالك؟

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة